منتدى ثقافى إسلامى ينافش قضايا الأمة ، وهموم الناس ، وأحوال السياسة ، ومشكلات الشباب بأفكار جادة ورؤى واعية


    غيرني رمضان فماذا عنكم؟

    شاطر
    avatar
    كلمات من نور
    المدير العام
    المدير العام



    الدولة : مصر
    رقم العضوية: : 39
    عدد المساهمات : 3309
    عدد النقاط : 5984
    العمر : 49
    المهنة : أم لأربعة من البنين ووالدهم
    تاريخ التسجيل : 10/03/2010

    .
    1- كيف تتلذذ بالصلاة
    2- صرخة أنثى ملتزمة : بكل بساطةأريد زوجاً بكراً






    اهداء غيرني رمضان فماذا عنكم؟

    مُساهمة من طرف ÙƒÙ„مات من نور في الخميس سبتمبر 16, 2010 6:36 pm





    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه و الصلاة و السلام على سيد الأنام..........




    (وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لى و ليؤمنوا بى لعلهم يرشدون ).البقرة 186.



    الأخوة و الأخوات...





    كل رمضان و أنتم إلى الله أقرب.....

    كل رمضان و أنتم خير أمة أخرجت للناس.....

    كل رمضان و مغفرة و رحمة و عتق من النار .....

    كل رمضان و أمة محمد مكتوبة في عليين و ما أدراكم ما عليوون......





    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من صام رمضان إيمانا واحتسابا ، غفر له ما تقدم من ذنبه) رواه

    وقال عبد القادر الجيلاني: السنة شجرة ورجب أيام إيراقها و شعبان أيام ثمارها و رمضان أيام قطافها.

    وقال أبو بكر الوراق : رجب مثل الريح و شعبان مثل السحاب و رمضان مثل المطر.

    وقال ابن الجوزي : مثل الشهور الاثني عشر كمثل أولاد يعقوب إليه ، كذلك رمضان أحب الشهور إلي الله ، وكما غفر الله لهم بدعوة واحد منهم ( يوسف ) كذلك يغفر الله ذنوب إحدي عشر شهرا ببركة رمضان .



    مر رمضان سريعا كعهدنا به كل عام ، اللهم بارك لنا فيه ، و لا ندري هل سنبلغ رمضان مرة أخري أم لا ، و خرج الكثيرون منا من هذا الشهر الكريم و هم إلي الله و طاعاته أقرب ، و نظرت إلي نفسي فوجدت تغييرا كبيرا حدث لي في عدة أوجه أذكر بعض منها ، ليس رياء والله علي ما أقول شهيد ، بل حبا فيكم أخوتي في الله و حبا لدين الله و حبا لربي ولرسولي المصطفي ، أشهدكم يا أخوتي بأني وجدت نفسي إلي الله أقرب و إلي طاعته أرغب و إلي الامتثال بكتاب الله وسنة رسوله أرشد و علي سبيل المثال للتغيير الذي حدث لي وجدت أن :

    • وجدت السواك الذي نادرا ما كنت استخدمه ، دوما في يدي أستاك به قبل كل صلاة، قال رسول الله ( لولا أن أشق علي أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة) رواه مسلم.

    •وجدت أنني يمر اليوم علي و أنا دوما علي وضوء ، و كلما توضأت تذكرت حديث حبيبي المصطفي وكيف أن الماء يغسل الجسد من الخطايا كما يطهره،قال رسول الله( إذا توضأ العبد المسلم أو المؤمن فغسل وجهه خرجت من وجهه كل خطيئة نظر إليها بعينيه مع الماء أو مع آخر قطرالماء، و إذا غسل يديه خرجت كل خطيئة بطشتها يداه مع الماءأو مع آخر قطر الماء حتي يخرج نقيا من الذنوب) رواه مالك وغيره.

    • وجدت أن ركعتان في جوف الليل تشعراني بلذة العبادة ، حتي أنني كنت أتمني أن أوقظ كل أهلي و أصحابي وجيراني و كل من هم نائمين كي يقوموا الليل معي، قال رسول الله ( أفضل صلاة بعد المكتوبة الصلاة في جوف الليل) رواه مسلم.

    •وجدت قلبي خاشعا ولساني رطب بذكر الله دوما ، لا يحاول الخوض في أحوال العباد، قال رسول الله ( أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء) رياض الصالحين.

    •وجدت تسامحا يملوء قلبي حتي مع من أغضبني أو غدر بي يوما، وجدت أني أفوض أمري كله لله القدير و لا أهاب بشرا،قال رسول الله(لا يؤمن أحدكم حتي يحب لأخيه ما يحب لنفسه) البخاري

    •وجدت أن لقراءة القرآن حلاوة ملئت قلبي وجسدي و شعرت بكلام الله عز وجل جديدا كما لو كنت أقرؤه للمرة الأولي ، عجيب أقرأ الآيات و أعيها بقلب جديد و ببصيرة أعمق و أصدق. ( و ننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) الإسراء82 ، و في كل آية كنت أقرؤها وجدتني أتعايش معها قلبا وقالبا، فمع آية الوعيد أجدني أخاف الله و أرجو رحمته و أنكسر إليه بالدعاء والبكاء( ووضع الكتاب فتري المجرمين مشفقين مما فيه و يقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ةلا يظلم ربك أحدا) الكهف 49.... و مع آية الوعد بالجنة استبشر خيرا من رب العباد و أدعوه راجية في الغفران والجنة ( و يبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرا حسنا * ماكثين فيه أبدا ) الكهف 2-3.





    أخوتي في الله ... بالله عليكم هل تغيرتم في رمضان؟ و بعد رمضان؟ هل ستظلون هكذا أم ستعودون إلي ما قبل رمضان فينطبق علينا قوله تعالي ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا * الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعا * أولئك الذين كفروا بآيات ربهم و لقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا * ذلك جزاؤهم جهنم بما كفروا و اتخذوا آياتي و رسلي هزوا ) الكهف 103- 106. والله تقتلني تلك الآيات و تجعلني أتسائل دوما هل التخاذل بعد رمضان يجعلنا مثل هؤلاء؟ و كيف لنا أن نتخاذل والله ربنا هو رب رمضان وسائر الأيام رآنا في رمضان متعبدين آياه و سيرانا بعد رمضان و سيعلم هل كان ما نفعله طلبا لوجهه الكريم أم رياء أم خوف من الشهر ينقضي بعد انقضاء رمضان؟؟؟؟ هل سنكون علي صراطه القويم ؟ أم سنكون من الأخسرين أعمالا؟ هل غيرنا رمضان نحو الأفضل؟ أم إنها عادات و تنتهي بانتهاء رمضان؟ يالله جدير بمن سيتخاذل أن يقف لحظة مع نفسه ويخجل من الله ويعاهده علي الاستمرار والتقرب إليه زلفي ، وجدير بنا والله كتابة تلك الآيات ووضعها بكل الغرف في منازلنا و كلما راغت نفوسنا بعيدا عن الله ، نجد الآيات تعيدنا إلي الطريق القويم مستغفرين الله تائبين إليه.



    و في النهاية أقول لكم ما قاله الرسول الكريم : (تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما إن تمسكتم بهما : كتاب الله وسنتي) الألباني





    صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم فالقرآن والسنة طوق نجاة إلي يوم الدين، أقول قولي هذا و أستغفر الله لي ولكم .... ألا هل بلغت اللهم فاشهد.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
    يا نــور علـــى نـــور
    اجعل في قلبي نـــور
    اجعل في سمعي نـــور
    اجعل في عيني نـــور
    اجعل كلامي نــور
    واحميني من نفـــــسي...

    http://mamanooor.blogspot.com

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 22, 2017 4:40 pm